واع / الكهرباء النيابية تبدي موقفاً من إطلاق الأصول الإيرانية لدى العراق

واع / بغداد/ م.ل

ابدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية اليوم الاحد، موقفا من إطلاق الأصول الإيرانية لدى العراق.

وذكرت عضو اللجنة سهيلة السلطاني في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “قرار تسديد المبالغ المتبقية من قبل الحكومة العراقية للغاز الايراني جيد وسيسهم فيه حل ازمة كبيرة حيث ان اغلب المحطات في العراق هي تعمل بالغاز الايراني وذلك باعتبار ان الغاز العراقي يغطي نسبة 5% من المحطات الغازية فقط.

واضافت “على العراق ديون متأخرة منذ نحو ثلاث سنوات وهو مبلغ كبير جدا حيث تم تضمينه في الموازنة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا”.