واع / المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تندد بالتفجيرات الإرهابية في ديالى

واع / بغداد / ح . ح

نددت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الأحد، بالتفجيرات الإرهابية في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، والتي أسفرت عن استشهاد سبعة أشخاص بينهم عناصر أمن.
وأكدت المنظمة في بيان تابعته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) “على أن رجال الأمن يقومون بمهمة عظمها الله تعالى ورسوله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “عينان لا تمسهما النار: عين بكت من خشية الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله” [رواه الترمذي]، فمن اعتدى على رجال الأمن فهو ساع في دمار البلاد، وخراب المجتمعات”.
وأضاف البيان، أن “الشريعة الإسلامية أوصت بحفظ الحقوق البشرية وصيانتها من الاعتداء، وتوعدت من يسفك الدماء أو يعتدي على الأموال أو يروع الآمنين بأشد العقاب في الدنيا وفي الآخرة، واعتبرته باغيا محاربا لله ورسوله، واوجبت عليه حدا دنيويا إلى جانب العقاب الأخروي، قال تعالى :(إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) [المائدة: 33]”.
وتقدمت المنظمة في ختام بيانها، بـ”خالص العزاء لأهالي الضحايا”، داعية الله تعالى أن “يجنب العالم كله ويلات الإرهاب والتطرف”.