واع / الوقف السني يوجه ائمة وخطباء المساجد بالتوعية لحصر السلاح بيد الدولة

واع / بغداد/ م.أ

وجه ديوان الوقف السني، ائمة وخطباء المساجد بالتوعية لحصر السلاح بيد الدولة.

وذكر الديوان في بيان تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع)، أنه “برعاية وحضور رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، أقامت دائرتي الاحتفالات الدينية والمولد النبوي الشريف والقانونية في الديوان، بالتعاون مع قسم اللجنة الوطنية الدائمة لحصر السلاح بيد الدولة، ندوة تثقيفية لموظفي الديوان في محاربة السلاح المنفلت وحصره بيد الدولة في قاعة الشيخ عبد القادر العاني بمجمع أم القرى ببغداد.

وأضاف، أن “الندوة وتضمنت شرحاً لبعض الحالات السلبية المنتشرة في المجتمع وكيفية التعامل معها من القوات الامنية وبيان الإجراءات التي تتبعها  مع حاملي السلاح المنفلت، كما تم التأكيد على دور أبناء المجتمع، خصوصاً الموظفين، بضرورة دعم برامج الدولة للحد من العنف وانتشار السلاح المنفلت ودعم جهود القوات الأمنية والقانون من أجل تأمين الاستقرار في المجتمع”.

وأشار البيان الى ان “تنظيم هذه الندوة يأتي استجابة لتوجيهات ديوان الوقف السني في التنسيق مع الجهات التوعوية في وزارة الداخلية لتنظيم ندوات وورش ذات تماس مباشر بحياة المجتمع”.

من جانبه، قال رئيس الديوان مشعان الخزرجي في حديث تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)”لدينا في العراق اكثر من 15 الف مسجد وجهنا ائمة وخطباء المساجد بموضوعين مهمين هما حصر السلاح بيد الدولة ومكافحة المخدرات في العراق”..