واع / الزراعة: إنتاج دونمات الحنطة خلال الموسم الحالي
واع / بغداد / ر . م
أعلنت وزارة الزراعة ،اليوم الأحد، أنها استطاعت زراعة 8 ملايين دونم وإنتاج 4 ملايين طن من الحنطة.
و قال وزير الزراعة عباس العلياوي، في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إنه “في بداية موسم العام 2023 استطعنا زراعة مساحة أكثر من 8 ملايين دونم”، مشيراً إلى أنَّ “هذا انعكس على إنتاج الموسم الذي تجاوز 4 ملايين طن من محصول الحنطة و هو أمر يبشر بخير”.
و أضاف العلياوي أنه “مع تصاعد هذه الاستعدادات نتوقع موسماً أفضل”.
بدوره، دعا الخبير الزراعي والمائي تحسين الموسوي الحكومة إلى “العمل على إصلاح الملف الداخلي وتقوية منظومة المياه والابتعاد عن زراعة المحاصيل الزراعية التي تستهلك الكثير من المياه والحفاظ على أمن ووحدات معالجتها”.
ت / ر . م


