واع/العمليات المشتركة تناقش الاستعدادات الخاصة بتأمين الإنتخابات المحلية

واع/بغداد/م.ا

ناقشت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاحد، الاستعدادات الخاصة بتأمين الإنتخابات مجالس المحافظات.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن “نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين إنتخابات مجالس المحافظات الفريق الركن قيس المحمداوي ترأس اليوم، الاجتماع الاول لمناقشة الاستعدادات الخاصة بتامين انتخابات مجالس المحافظات في مقر القيادة”.

وأضاف البيان، أن “المجتمعين  ناقشوا العديد من الموضوعات المتعلقة بتأمين إنتخابات مجالس المحافظات وتهيئة الجوانب الفنية والادارية والامنية سواء عمليات المحاكاة واماكن الخزن وعمليات التسجيل والتحديث وصولاً الى عملية الاقتراع  وعمليات نقل وحماية وخزن  الصناديق والقضايا اللوجستية ذات العلاقة “.

وأشار الى أن “الاجتماع  شهد مجموعة من المداخلات من قبل الحاضرين أكدوا خلالها استعداد مؤسساتهم لهذه الانتخابات في بغداد والمحافظات كافة”.

وتابع ، أنه “في ختام الاجتماع تم اصدار عدد من التوصيات وتشكيل اللجان الفرعية المختصة ولجان الاشراف والتنسيق بعدها اكد المحمدواي على ان يتضمن الاجتماع القادم عرضا خاصا من قبل المفوضية المستقلة العليا للانتخابات امام اللجنة خاصا بآلية عمل المفوضية والتوقيتات واخر الاستعدادات والمتطلبات لغرض الشروع بتحديد المسؤوليات”.

ت/ ح. ز