واع / محافظ الديوانية يبحث مع وزير الموارد المائية تعزيز حصة المحافظة من المياه
واع / مكتب الديوانية / تركي حمود
بحث محافظ الديوانية المهندس ميثم عبد الإله الشهد مع وزير الموارد المائية المهندس عون ذياب عبد الله تعزيز حصة المحافظة من المياه .
وقال الشهد ” لوكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ” ، ان ” زيارة وزير الموارد المائية لمحافظة الديوانية كانت مهمة اكدنا فيها على زيادة حصة المحافظة من المياه “.
مبيناً ” ان ازمة المياه أثرت على الواقع الزراعي وخاصة نحن محافظة زراعية “.
وأكد ” سنعمل مع وزارة الموارد المائية على مجموعة من التفاهمات والإجراءات تتيح زراعة مساحات اكبر “.
من جهته اكد وزير الموارد المائية،ان ” الديوانية لها خصوصية باعتبار محافظة زراعية نسعى لدعمها رغم الشحة والوضع المائي الغير مستقر وخاصة هذه السنة”.
وقال ” نأمل ان تعالج الازمة عبر المفاوضات مع تركيا والوصول الى حلول “.
مؤكداً “وجدنا تفهم كبير من قبل حكومة الديوانية لإجراءات الوزارة والتعاون المشترك رغم الضرر الذي قد يحصل جراء اعتماد المحافظة على الزراعة” .


