واع/تفاصيل جديدة تخص لقاء اليكتي والبارتي في أربيل

واع/ بغداد/م.ت

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة بشأن اجتماع مكتبه السياسي مع الاتحاد الوطني في أربيل، فيما أكد مناقشة 3 ملفات مهمة، أشار الى وجود لقاء جديد في السليمانية.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد، في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “الاجتماع الذي عقد بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي في أربيل كان مهما جداً لاسيما بعد فترة من الخلافات بين الحزبين”،

وأضاف، أن “بافل طالباني مثل رئيس الوفد المفاوض للاتحاد الوطني، مع قوباد طالباني، من جانبه كان فاضل ميراني رئيس الوفد للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “مخرجات الاجتماع مهمة تمثلت بمناقشة عدة ملفات؛ أبرزها موقف الاكراد امام الحكومة الاتحادية وضرورة توحيد الصف الكردي”، مبيناً أن “الملف الأخر تمثل بمناقشة انتخابات مجالس المحافظات المحلية”.

وبين محمد، أن “الملف الأبرز الذي تمت مناقشته واتفاق عليه والذي يتمحور حول الانتخابات المحلية داخل إقليم كردستان الخاصة بالبرلمان”.

وتابع حديثه، قائلاً: “الحزبان اتفقا على عقد اجتماع اخر خلال الأيام المقبلة، سيعقد في السليمانية؛ للوصول الى حل يرضي البارتي واليكتي بشان جميع المسائل”.

ت/ح.ز