واع/أمانة بغداد تستعد لافتتاح المقطع الثاني من كورنيش أبو نؤاس خلال العيد

واع/ بغداد/م.ا

أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم الاثنين، تنفيذ اللمسات الأخيرة لإنجاز أعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه ابو نؤاس، وافتتاحه في عيد الأضحى المبارك.

‏وذكرت الأمانة في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، أن “أمين بغداد أجرى جولة للاطلاع على المشروع”.

ومن جانبه، قال أمين بغداد عمار موسى كاظم، بحسب البيان، أن “أمانة بغداد تضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه أبو نؤاس الذي تضمن زراعة 10 دوانم من المسطحات الخضراء ومناطق ألعاب ‏متنوعة ونافورة أرضية مع استمرار تنفيذ طريق خاص للمشي وآخر للدراجات الهوائية”.

وأضاف كاظم أن “هذا المقطع سيتم افتتاحه رسميا ويكون متاحا للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك”، مبنياً أن “إنجاز المقطع الثاني من أبو نؤاس يثمر عن تحقيق مسافة ‏1كم من أعمال تطوير الكورنيش و17 دونماً من المسطحات الخضراء والعمل مستمر في باقي المقاطع لتحويله إلى أحد أكبر المواقع الترفيهية والسياحية بمركز العاصمة بغداد”.

وتابع أن “هناك فعاليات جديدة أضيفت في المقطع الثاني منها بارك لوقوف السيارات يسع 100 سيارة ومجموعات صحية للرجال والنساء ومناطق ألعاب لكرة الريشة والكرة الطائرة و (حية ودرج) وجدار (أنا العراق) يضم صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة التي ستكون ميدان الاستراحة للمواطنين”.

وأشار كاظم إلى أن “أمانة بغداد مستمرة في زيادة المسطحات الخضراء وتنفيذ الحدائق والمتنزهات الجديدة وتخصيص فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة وطبقات المجتمع سواء الأطفال وكبار السن في تلك الأماكن والمواقع الترفيهية الأخرى”.

ت/ح.ز