واع/ أمانة بغداد تعلن افتتاح المقطع الثاني من كورنيش أبو نؤاس

واع/ بغداد/م.ا

افتتحت امانة بغداد اليوم الاربعاء، المقطع الثاني من كورنيش ومتنزه ابو نؤاس امام المواطنين رسمياً بعد انجاز تطويره وتحويله لاجمل كورنيش على مستوى العراق.

‏وذكر الامانة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)أن “إمانة بغداد انجزت اعمال تطوير المقطع الثاني من كورنيش و متنزه أبو نؤاس ليصبح طوله مع المقطع الاول (١) كم“.

واضاف ان “ المقطع الثاني شهد تنفيذ فعاليات جديدة ومتميزة منها مناطق العاب لكرة الريشة والكرة الطائرة و (حية ودرج) و(التوكي) وجدار (أنا العراق) يضم صور المشاهير والشخصيات ومنطقة الساعة بلازا كبيرة للمواطنين الى جانب المجموعات الصحية للرجال والنساء وبارك لوقوف السيارات يسع (١٠٠) سيارة “.

وبين ان “ انجاز المقطع الثاني من ابو نؤاس حقق زراعة ١٧ دونماً من المسطحات الخضراء الى جانب زراعة الزهور ونصب مصاطب الجلوس ومشارب الماء وسلات المهملات ومحطات الاستراحة للمواطنين واستمرار الطريق الخاص للمشي والآخر للدراجات الهوائية “.

واشار الى ان “ هذا الكورنيش وكورنيش الكاظمية وكذلك العطيفية هي جزء من المشاريع التي وجه بتنفيذها رئيس مجلس الوزراء لتطوير ضفاف نهر دجلة وتمكنت امانة بغداد من انجازها بوقت قياسي في ظل اشراف ومتابعة مستمرة من امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم “.

ت/ح.ز