واع / الحكومة العراقية تعرب عن شجبها لحرق نسخ من القرآن الكريم

واع / بغداد/م.ا
أعربت الحكومة العراقية عن شجبها واستنكارها الشديدين لما قام به بعض مرضى النفوس، من حرق نسخ من القرآن الكريم.

وقال المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) ان “الحكومة العراقية تعرب عن شجبها واستنكارها الشديدين لما قام به بعض مرضىالنفوس، من حرق نسخ من القرآن الكريم، بصورة متكررة من بعض أصحاب العقول والأنفس المريضة والمتطرفة، بشكل علني مليء بالكراهيةوالتحدي لكل القيم الفاضلة والإنسانية التي تحث على احترام الديانات والكتب المقدسة”.
وأضاف، أن “الحكومة العراقية ترى أنّ هذا العمل الشنيع الذي جرح مشاعر ملايين المسلمين بل أساء للشعوب الغربية نفسها، التي طالماتباهت باحتضان التنوع واحترام معتقدات الآخرين وحماية الأديان وحقوق معتنقيها”، لافتا الى إن “هذه الأعمال تنمّ عن روح عدوانية كريهةلا تمت إلى حرية التعبير بصلة، بل هو عمل من أعمال العنصرية والتحريض على العنف والكراهية.