واع/البيئة توجه دعوة للموارد المائية لإنقاذ هور الحويزة
واع/ بغداد/م.ا
وجَّهت وزارة البيئة، الأحد، نداءً إلى وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات إلى الأهوار.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): “نوجِّه نداءنا إلى وزارة الموارد المائية بزيادة الاطلاقات المائية للأهوار لاسيما هور الحويزة في ميسان”، فيما أضافت، أن “الهور يعاني من كارثة بيئية بسبب الجفاف”.
وادرج هور الحويزة ضمن لائحة التراث العالمي قبل 7 سنوات، فيما يهدد الجفاف بإزالة الهور من اللائحة.
ت/ح.ز


