واع/ أمانة بغداد تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بتأهيل مداخل العاصمة

واع/ بغداد/م.ت

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأحد، عن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بتأهيل مداخل العاصمة الأربع.

وقال مدير إعلام وعلاقات الأمانة محمد الربيعي في تصريح نقله مراسل، (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)انّ “مداخل العاصمة تقسم إلى قسمين والمدخل بين الحدود الادارية والمحافظات هي من صلاحيات محافظة بغداد والعمل جار بها بنسب انجاز تتفاوت بين ٣٠ و٧٠ %
من خمسة مداخل لمحافظة بغداد وهن تابعات للمحافظة” وانا اتكلم نيابة عن المحافظة”، مشيرة إلى “نسب الإنجاز بدأت بتصاعد كبير بعد إشراف رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني مباشرة بالموضوع”.
وأضاف “ما بين حدود بلدية المحافظة والحدود البلدية ببغداد هن أربع مداخل بغداد – الموصل وبغداد – سامراء وبغداد – الكوت وبغداد – الحلة هذه الاربعة هي من صلاحيات امانة بغداد ثلاثة منهن تم احالتهن نسب الانجاز مازال تتراوح 30 % لأنه تمت احالتهن قريبا ننتظر احالة الرابعة من الأمانة”.
وأضح الربيعي أن “الأكثر إنجازا مدخلي بغداد – سامراء و بغداد – كركوك ونسب انجازها مرتفع وبشكل سريع وأيضا مدخلي بغداد – الحلة وبغداد الكوت العمل بهما جار ولكن هي ماتزال مشاريع يحتاج لها تقريبا ستة اشهر حتى يبين ملامح العمل اكثر”.

وتابع الربيعي، أن “العمل في هذا الموضوع هو من جانب المحافظة وليس من جانب الامانة وبالتالي هذه الحدود هي شراكة ما بين الطرفين بين الحدود البلدية وبين الحدود الادارية اربعة مشاريع للامانة وخمسة مشاريع للمحافظة بالمجموع تكون تسع مداخل مدخل في قلب مدخل عددهم تسعة”.

ت/ح.ز