واع / مساع نيابية لتشريع قانون ينهي الخلافات بين بغداد واربيل

واع / بغداد/ ز.ن

كشفت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النيابية ،الاربعاء، عن طرح قانون النفط والغاز خلال الفصل التشريعي المقبل، معتبرة تمريره بمثابة الحل لجميع الخلافات بين بغداد واربيل .

وقال عضو اللجنة باسم الغريباوي في تصريح  نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “قانون النفط والغاز من القوانين المهمة والذي يندرج ضمن أولويات الحكومة”، مرجحا “طرح القانون خلال الفصل التشريعي الجديد”.

وأضاف الغريباوي، ان ” هناك نية لدى جميع الأطراف السياسية المضي بتشريع القانون لتنظيم عملية النفط والغاز والثروات الطبيعية وتقاسم ايراداتها”.

ولفت إلى أن “تشريع القانون سينهي الخلافات بين حكومة بغداد الاتحادية وحكومة الاقليم وسينظم العلاقة النفطية والمالية بين المحافظات والأقضية وبين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية”.

وكانت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني نرمين معروف، قد كشفت عن تشكيل لجنة مشتركة بين حكومة بغداد واربيل لإعداد مسودة قانون النفط والغاز.