واع/ وزير الكهرباء يحدد توقيت توزيع الرواتب المتأخرة للعقود والاجراء اليوميين

واع/بغداد/م.ا

التقى وزير الكهرباء، ماجد مهدي الإمارة، اليوم الثلاثاء، وفدا من ممثلي موظفي العقود والإجراء اليوميين من منتسبي الوزارة، فيما حدد توقيت توزيع الرواتب المتأخرة لهذه الشريحة.

وذكر إعلام وزارة الكهرباء، في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع))، نسخة منه، أن “وزير الكهرباء ماجد مهدي الإمارة، التقى اليوم في مقر الوزارة، عددا من موظفي العقود والاجراء اليوميين ممثلين لزملاؤهم من منتسبي تشكيلات الوزارة بحضور مدير عام الدائرة الإدارية، والناطق الرسمي للوزارة”.

وأضاف البيان، أن “الوزير اشاد خلال اللقاء بموظفي العقود والتزامهم الدوام الطوعي والمواظبة عليه برغم الضروف الصعبة وتفشي جائحة كورونا”، مؤكدا أن “الوزارة ليست مستعدة للتضحية بمنتسبيها وأنها حريصة على تذليل العقبات امام اداءهم وضمان استمرارية عملهم وتبذل جهودا لمضاعفة لتضمين رواتبهم في الموازنة القادمة”.

وأكد الإمارة، أن “صرف الرواتب المتأخرة سيوفر فور إستحصال السيولة النقدية، واما المستمرة منها فيعتمد على إقرار الموازنة العامة وليس من صلاحية الوزارة”.

وتابع، أن “الوزارة تبحث مع الجهات ذات العلاقة الإسراع بحل المشاكل التي تواجه منتسبيها وتبذل جهوداً مضنية لتضمين عقودهم ضمن الموازنة التشغيلية وليست الاستثمارية للاطمئنان على مستقبلهم، فضلاً عن جهود أخرى لأمكانية تثبيتهم على الملاك الدائم بعد الحصول على استحداث درجات وظيفية شاغرة ضمن حركة الملاك الذي يرد من مجلس الوزراء ووزارة المالية”.

وأوضح وزير الكهرباء، أن “وزارته تلقت وعودا طيبة من الجهات العليا فضلا عن تشكيلها لجنة عليا للمتابعة، مشيراً إلى ان “الوفد استمع إلى شرح مفصل قدمه مدير عام الدائرة الإدارية عن حجم المخاطبات بين الوزارة ودوائر الدولة المعنية للدلالة على أن الوزارة ماضية بكل اجراءاتها لمعالجة جميع المشاكل التي يعانونها”.