واع / لجنة نيابية تدرس التجربة المصرية في مكافحة المخدرات

واع / بغداد/ز.ن

اكدت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المؤقتة في مجلس النواب،اليوم الخميس،انها اطلعت على تفاصيل تجربة دولة مصر في مكافحة المخدرات واتباع آليات جديدة للحد من هذه الآفة.

وقال عضو اللجنة عبد الكريم عبطان في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)ان “بعد انتشار المخدرات بشكل كبير في المجتمع العراقي ولكون هذا الأمر لا يقل خطورة عن الارهاب شكل مجلس النواب وفق الدستور لجنة مؤقتة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية”.

واضاف عبطان،ان “اللجنة تعالج خطر المخدرات من الناحية القانونية والتشريعية والتواصل مع الجهات المعنية ومراقبة ادائها بهذا الشأن”.

واشار الى،ان “اللجنة خاطبت الدوائر الرسمية ومؤسسات الدولة من اجل اتباع آليات جيدة في مكافحة المخدرات”،مبينا ان “حهود كبيرة تبذل من قبل الاجهزة الامنية ووزارة الداخلية في هذا الاطار”.

كما نوه الى،ان “اللجنة التقت بسفراء دول ومنظمات واطلعت ايضا من خلال التواصل الدبلوماسي على تجربة دولة مصر في مكافحتها للمخدرات وما ترتب عليها من نتائج ايجابية”.

وفي أيار/مايو الماضي، شكل مجلس النواب، لجنة خاصة لمراقبة عمليات مكافحة المخدرات، وذلك “بعد خطورة انتشار تعاطي المخدرات” في العراق.