واع / الشبكي: اربيل اكثر المستفيدين من تهريب الدولار الى تركيا

واع / بغداد

كشف عضو اللجنة المالية السابق محمد الشبكي، عن تورط حكومة كردستان بقضية تهريب الدولار عبر تركيا.

 وقال الشبكي  في حوار نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان ” واشنطن تحاول عرقلة عمل الحكومة الحالية عبر اختلاق ازمة الدولار”.

 واضاف ان “حكومة الاقليم مستفيدة من عمليات تهريب الدولار عبر جهات سياسية متنفذة في الاقليم تهرب العملة الى تركيا ولبنان”.

 واوضح ان ” الدولار هو احد ادوات الهيمنة الاميركية على الاقتصاد وان  تذبذب سعر الصرف ناتج عن ضغوط اميركية تحاول عرقلة الحكومة