واع/ يخص كركوك.. ملف “مهم” على طاولة البارتي واليكتي في اجتماع أربيل

واع/ بغداد/ع.د

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأحد، نقطة مهمة ناقشها مع الاتحاد الوطني خلال اجتماع اليوم، فيما بين استعدادات القوى الكردية لانتخابات مجالس المحافظات، أكد وجود تقارب بوجهات النظر مع اليكتي في بعض الملفات.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد، في  تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “وفداً من الاتحاد الوطني برئاسة بافل طالباني وبعض أعضاء المكتب السياسي زار أربيل واجتمع مع الحزب الديمقراطي الكردستاني؛ لمناقشة ملفات عديدة”.

وأضاف، أن “أهم المواضيع التي طرحت داخل الاجتماع يتمثل بانتخابات مجالس المحافظات وخصوصا محافظة كركوك والاستعداد لتوحيد الصف الكردي والنزول اما بقائمة واحدة او بتوحيد المقاعد بعد الانتخابات لحسم منصب محافظ كركوك للمكون الكردي”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “تركيز الأحزاب الكردية على كركوك؛ لأننا نعتقد بان المحافظ غير شرعي واستخدم سلطته ضد المكون وزاد حملات التعريب والاستيلاء على أراضي فلاحي الكرد”، بحسب وصفه.

وبين محمد، أن “هذه الاجتماعات التي تُعقد بين البارتي واليكتي هي لتقريب وجهات النظر في بعض النقاط وليست في كل النقاط مثل كركوك”، لافتا الى أن “الديمقراطي مصر على تغيير هذا المحافظ”، بحسب وصفه.

ت/ح.ز