واع/ الغانمي من البصرة: سنحارب الفساد والجريمة..إرادة الرجال تصنع المستحيل

واع/بغداد/ع.ف

شدد وزير الداخلية عثمان الغانمي،اليوم الأربعاء، على محاربة الفساد والجريمة، فيما أكد أن إرادة الرجال تصنع المستحيل.

وذكر بيان للوزارة تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) أن “وزير الداخلية، زار اليوم محافظة البصرة، برفقة وكيل شؤون الشرطة ووكيل شؤون الأمن الاتحادي ووكيل الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وقائد قوات حرس الحدود ومدير دائرة العلاقات والاعلام والناطق باسم وزارة الداخلية”.

وأضاف البيان، أن “محافظ البصرة أسعد العيداني وقائد عمليات المحافظة الفريق الركن قاسم نزال ومدير شرطتها الفريق رشيد فليح، كانوا في استقبال الغانمي”.

ولفت، إلى أن “الغانمي  توجه فور وصول للمحافظة إلى مركز تدريب الجنوب المتقدم، وعقد اجتماع مع قيادة شرطة البصرة ومدراء الأقسام هناك”، لافتا إلى أن “مدير الشرطة قدم إيجازاً عن الأوضاع الأمنية وعمل القيادة، كما قدم مدراء الأقسام إيجازاً كل حسب اختصاصه”.

من جانبه، أكد وزير الداخلية، عثمان الغانمي، أن “البصرة محافظة مهمة جداً لما تملكه من موقع على الصعيد الاقتصادي والاستراتيجي”، مؤكداً أن “لدى الحكومة المركزية خطط  لتحسين القطاعات وفي مختلف المجالات من بينها الأمني”.

وأضاف الغانمي، أن “خلق بيئة آمنة سيكون له أثر إيجابي في جميع الجوانب بينها الاقتصادي فضلا عن الاستثمار والأعمار”، مشدداً على “ضرورة محاربة الفساد ومكافحة الجريمة خاصة ما يتعلق بجريمة المخدرات”.

وكشف، عن “القاء القبض على المروجين وعصابات المخدرات والتركيز على هذا الموضوع بقوة”، مشيراً إلى ان “المجتمع البصري مجتمع عريق ويمتاز بالطيبة وان ابناء هذه المحافظة أمانة في اعناق القوات الأمنية”.

ودعا، الى “أهمية الحفاظ على شرف المهنة والاستثمار الأمثل والأفضل للموارد البشرية”.

وأوضحت الداخلية، وفقا لبيانها، أن “المحطة الثانية للغانمي والوفد المرافق له هي قيادة حرس حدود المنطقة الرابعة”، مشيرة إلى أن “وزير الداخلية عقد اجتماعاً مع قائد حرس حدود المنطقة وآمري الالوية والاستخبارات وشرطة الجمارك”.

واكد الغانمي، خلال مخاطبته للحاضرين ان “الحدود أمانة في اعناقكم لأنها تمثل سيادة البلد، فإن كانت آمنة بكل منظوماتها وتشكيلاتها فإن الأمور الأخرى ستكون كذلك”.

ولفت، الى ان “قوات حرس الحدود هي صمام الأمان للعراق”، مؤكداً ان “إرادة الرجال تصنع المستحيل وان العزم والتوكل على الله هما مفتاح النجاح في العمل”.