واع / النفط النيابية تتهم جهات مغرضة بتقليل اهمية الاتفاق النفطي مع ايران

واع / بغداد/ متابعة

وصف عضو لجنة النفط والثروات الطبيعية علي المشكور، الاتفاقية الايرانية العراقية بشأن تبادل الغاز بالنفط بالخطوة المثمرة، مبينا ان الاتفاقية خطوة جديدة تحسب للحكومة .

 وقال المشكور في حوار تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) ان “مقايضة النفط بالغاز خطوة ايجابية لحل جميع المشاكل كون اغلب المحطات الايرانية تستعين وتعمل بالنفط الاسود”.

 واضاف ان “العراق سيكون رابحا من اتفاقية مقايضة النفط بالغاز وان الحكومة اخمدت محفزات عودة الحراك الشعبي بالمقايضة”.

 واوضح ان ” مخاوف رهن النفط العراقي غير مبررة نهائيا و لا علاقة لرهن النفط العراقي بمقايضة النفط بالغاز “، مؤكدا ان ” الحكومة اختصرت العديد من المراحل وستوفر اموال الغاز التي تدفع سابقا”.