واع / الخفاجي.. معمـل سمنـت القائـم يُنتـج أكثـر مـن ( ١٥٣ ) ألـف طـن فـي الرُبـع الثانـي من العام الحالي


واع متابعة مقدام خزعل
أعلن مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن المهندس حسين محسن الخفاجي عن تحقُقات واردات مالية عالية للمعمل سمنت القائم خِلال الربع الثاني من العام الحالي بعد إعادة تأهيله وتشغيله وإفتتاحه بشكلٍ رسمي في شهر آذار الماضـي وذكر الخفاجي في تصريح نقله مراسل وكالةأنباءالإعلام
العراقي واع أنَّ المعمل حقق تقدُم ملحوظ في الإنتاج والمبيعات وبشكلٍ تصاعُدي خِلال الفترة السابقة وبواقع ( ١٨٤٠٠ ) طن في شهر نيسان و ( ٥٠ ) ألف طن في شهر أيار و ( ٨٥ ) ألف طن في شهر حزيران ليبلُغ إجمالي ما تمَّ تحقيقه في الأشهُر المذكورة ( ١٥٣٤٠٠ ) طن،
مُشيراً إلى أنَّ المعمل يُعتبر من الشراكات الناجحة مع القطاع الخاص حيث تمَّ إعادة تأهيله وتشغيله لإنتاج السمنت المُقاوم بطاقة تصميمية تصل إلى مليون طن سنوياً بنوعية وقوة ونعومة عالية حسب المُواصفة العراقية القياسية رقم ( ٥ ) لسنـة ٢٠١٩.