واع/ برلماني: تركيا تحاول التملص عن دفع غرامات تصدير نقط كردستان

واع/ بغداد/م.ل

اكد عضو مجلس النواب محمد الزيادي، اليوم الاحد، ان ملف استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان الى تركيا مازال شائكا لغاية الان، مضيفاً ان الحكومة التركية تحاول تجاهل قرار محكمة باريس الدولية لتفادي دفع الغرامات المالية للعراق. 

وقال الزيادي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إن “الحكومة الاتحادية تحاول حل الازمة بالطرق القانونية والدستورية بعد قرار محكمة باريس الدولية”، مشيرا الى ان “الفترة المقبلة ستشهد إعادة تصدير النفط الى تركيا، بعد التوافق مع جميع الجهات”.

وتابع، ان “الحكومة الاتحادية تواصل سعيها مع كردستان وتركيا لمنع استمرار إيقاف تصدير النفط الذي يقدر بـ 400 الف برميل يوميا”، مردفاً ان “الاتفاق بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان انتهى على صيغة معينه وبانتظار التوافق مع تركيا”.

واتم الزيادي حديثه: ان “الحكومة التركية تحاول تجاهل قرار محكمة باريس الدولية لتفادي دفع الغرامات المالية المترتبة عليها الى العراق”.

وأوقفت تركيا صادرات تبلغ 450 ألف برميل يوميا من شمال العراق عبر خط الأنابيب العراقي – التركي في 25 مارس بعدما أصدرت غرفة التجارة الدولية حكمها في قضية تحكيم. الأصولية اللازمة بحق المعتقل”.

ت/ح.ز