واع/الصحة النيابية تناقش الاليات القانونية لمعالجة ملف التسكين للملاكات الصحية

واع/ بغداد/م.ا

ناقشت لجنة الصحة النيابية، الاحد، الاليات القانونية لمعالجة ملف التسكين للملاكات الصحية.

وذكر بيان للجنة تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة د. ماجد شنكالي وحضور عدد من اعضائها، ونقيب التمريض في العراق وممثلين عن تنسيقات ذوي المهن الصحية في بابل والديوانية وذي قار والمثنى، وبحضور المستشار القانوني للجنة، عقدت اجتماعا لمناقشة الاليات القانونية لمعالجة موضوع التسكين الوظيفي لملاكات وزارة الصحة”.

وأضاف ان “اللقاء تم خلاله بحث الاضرار التي تعرضت لها ملاكات الوزارة، اذ تم استذكار التضحيات التي قدمتها ملاكات الجيش الابيض فترة كورونا والتي راح ضحيتها عدد كبير من الملاكات، وبعد المناقشات بين اعضاء لجنة الصحة والمستضيفين توصلت اللجنة الى نتائج اولية تكون نقاط الحل الاولى لمشكلة التسكين ومنها استضافة مدير عام الدائرة القانونية في امانة مجلس الوزراء وممثلين عن وزارة الصحة ووزارة المالية ووزارة التخطيط بحضور نقيب التمريض وممثل المهن الصحية والتنسيقيات في العراق بورشة عمل في مجلس النواب باشراف لجنة الصحة والبيئة النيابية للوصول لحل نهائي لموضوع التسكين بالطرق التشريعية او القانونية السليمة والسريعة بنفس الوقت”.

وبين ان “الاجتماع شهد مناقشة اقرار قانون نقابة ذوي المهن الصحية ووعدت اللجنة بالاسراع باقراره بعد ما ترد ملاحظات وزارة الصحة على القانون”.

ت/ح.ز