واع/الطائي يحذر من مخططات واشنطن الأخيرة.. ما علاقة شمال بغداد وصحراء الانبار ؟

واع/ بغداد/م.ت

حذر الخبير الأمني والعسكري عقيل الطائي، اليوم الثلاثاء، من محاولة أمريكا بزج عصابات ارهابية ومجموعات مأجورة تستهدف المواطنين والقطعات العسكري بالتزامن مع قدوم محرم الحرام، وفيما اكد انه تم ملاحظة الطيران الأمريكي المسير على الحدود السورية لإدخال الإرهابيين الى العراق.

وقال الطائي في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “واشنطن تستغل سنويا انشغال القوات الأمنية في توفير الحماية للزائرين وحماية العتبات لغرض تنفيذ المخططات الإرهابية”، لافتا الى ان “أمريكا تستغل مناطق شمال بغداد وكذلك صحراء الانبار وصولا لجرف النصر من اجل احداث فوضى امنية وخروقات تستهدف الزائرين”.

وتابع، ان “الولايات المتحدة الامريكية لا تريد الاستقرار للعراق من اجل تنفيذ مصالحها فضلاً، عن احراج الحكومة في عدم تنفيذ برنامجها الخدمي”، مشيرا الى ان “هدف الطيران المسير في الآونة الأخيرة هو توفير الحماية والمعلومات وخطوط التنقل للإرهابيين العابرين الى العراق عبر الحدود السورية”.

ودعا الطائي خلال حديثه: الى “ضرورة توخي الحذر الكامل من محاولة أمريكا بزج عصابات ارهابية ومجموعات مأجورة تستهدف المواطنين والقطعات العسكري بالتزامن مع قدوم محرم الحرام”.ت/ح.ز