واع/الطائي يكشف تفاصيل خطيرة عن توغل القوات التركية شمال العراق

واع/ بغداد/م.ت

كشف الخبير الامني عقيل الطائي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل خطيرة عن استمرار زحف القوات التركية العسكرية داخل الاراضي العراقية، فيما اكد ان القوات التركية توغلت بعمق يصل الى اكثر من 90  كم شمال العراق.

وقال الطائي في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تركيا اصبحت تقصف شمال العراق بشكل يومي ومتكرر تستهدف فيه سلسلة جبال متينا في دهوك وكذلك قضاء العمادية ايضا”، مشيرا الى ان ” الدبلوماسية الجدية التي تتبعها الحكومة لا تجدي نفعا، ويجب ان تكون هنالك نتائج على الارض او مواثيق من الجانب التركي يتبعها انسحاب القوات من الشمال”.

واردف: ان “هنالك انتشار واضح للقواعد ومحطات الاستخبارات التركية والتنصت حيث وصل عدد القواعد العسكرية الرئيسية والمحطات الثانوية الى اكثر من 30 قاعدة”، مضيفا انه “يجب على الحكومة استخدام الورقة الاقتصادية واتخاذ موقف المقاطعة الحقيقية للتبادل التجاري في كافة الانشطة”.

وتابع، ان ” الخيار الاخر هو الذهاب باتجاه التدويل الحقيقي للخروقات عبر مجلس الامن الدولي والامم المتحدة لإدانة تركيا على قصفها المستمر على المواطنين، وتوغل قواتها العسكرية في العمق العراقي”، مردفاً ان “القوات التركية توغلت بعمق يصل الى اكثر من 90  كم في شمال العراق”. ت/ح.ز