واع/مصفى كربلاء المقدسة يحقق فائضا بانتاج الطاقة
واع/ بغداد/م.ا
أكدت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، الثلاثاء، حصول فائض بإنتاج الطاقة بمصفى كربلاء لدعم الشبكة الوطنية في المحافظة.
وقال عضو اللجنة، النائب صباح صبحي، في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “مصفى كربلاء المقدسة يضم أربع وحدات توليد للكهرباء، كل وحدة تولد 50 ميغاواط، ويبلغ التوليد الكلي للطاقة الكهربائية 200 ميغاواط”.
وأضاف، أن “هناك فائضا بإنتاج الطاقة يتراوح ما بين 50- 60 ميغاواط، ممكن الاستفادة منه لدعم الشبكة الوطنية في محافظة كربلاء المقدسة”.
ت/ح.ز


