واع/ المصرف العراقي للتجارة يقرر توسيع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي

واع/بغداد/م.ا

قرر المصرف العراقي للتجارة، اليوم السبت، توسيع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي.

وذكر بيان للمصرف  تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أنه “انطلاقاً من توجهات رئاسة مجلس الوزراء والبنك المركزي العراقي للحد من ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق المحلية، ولدعم عملية الاستيراد وفق الأطر القانونية والسياقات الصحيحة والسليمة بما يضمن سلامة عمليات التحويل المالي والتي تنعكس إيجاباً على التجار الأفراد وأصحاب المحال التجارية، قرر المصرف العراقي للتجارة   TBI المبادرة بتوسيع نطاق عملية التحويل المالي الخارجي وذلك بالسماح للفئات المذكورة أعلاه على استيراد البضائع الاستهلاكية بسعر صرف البنك المركزي العراقي 1320 دينار لكل دولار واحد، على ان لا يتجاوز قيمة التحويل الخارجي لكل فرد تاجر للشهر الواحد (مائة الف دولار)”.

وتابع البيان، أن “العمل في هذا الامر سيكون ابتداءً في فروع المصرف بالعاصمة بغداد، وسيتم توسعة العمل في الفروع الاخرى خارج بغداد قريباً وحسب تعليمات المصرف العراقي للتجارة”.

واضاف، “أدناه متطلبات فتح حساب التجار الافراد واصحاب المحال التجارية” وكالاتي :

1- المستمسكات التعريفية (الثبوتية): هوية الأحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية أو البطاقة الوطنية الموحدة، بطاقة السكن، جواز سفر عراقي أو تقديم تعهد بتزويدنا بجواز السفر حال إصداره.

2- تقديم ما يوضح مصادر الدخل المودعة (وصولات البيع أو عقود لفترات لا تتجاوز 6 ستة اشهر سابقة) او اي مستندات اخرى توضح ذلك.

3- تقديم ما يثبت عنوان العمل (عقد إيجار أو سند عقار).

4- ملئ استمارة اعرف زبونك (KYC).

5- هوية غرفة تجارة سارية المفعول (أن وجدت).

6- تقديم ما يوضح نشاط التاجر.

7- تقديم تعهد بعدم امتلاك التاجر الفرد شركة مسجلة حالياً او مستقبلاً.

ت/ح.ز