واع/ ديالى تحدد موعد رفع “الحظر الوبائي” بسبب الحمى النزفية

واع/بغداد/م.ا

اعلن المستشفى البيطري في ديالى، الاثنين، موعد رفع الحظر الوبائي بعد فرضه في منطقتين بسبب الحمى النزفية.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد في حديث تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “بداية الاسبوع القادم سيشهد رفع الحظر الوبائي عن مناطق دور الباوية وقرى خلوف في ديالى بعد تسجيل اصابتين مؤكدتين بمرض الحمى النزفية”.

واضافت، ان “الحظر الوبائي يتضمن منع دخول وخروج الماشية والاغنام الى بؤرة الاصابة ضمن دائرة نصف قطرها 15 كم بالاضافة الى رش الحظائر بالمواد الخاصة لقتل الوسيط الناقل للمرض مع اخذ عينات للمقربين من المصاب كاجراء وقائي”.

واشارت الى ان “حالة المتابعة ستبقى في اعلى درجاتها تحسبا لاي اصابات محتملة”، لافتة الى ان “ديالى لم تسجل سوى 12 اصابة مؤكدة خلال 2023 منها حالتين توفيتا بسبب المضاعفات و7 تماثلت للشفاء والباقي قيد العلاج”.

ت/ح.ز