واع/السوداني يكشف أسباب تأخر العمل ببنود الموازنة الثلاثية
واع/بغداد/
حمل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الاربعاء، البرلمان مسؤولية تأخير تنفيذ بنود الموازنة.
وقال السوداني في المؤتمر الصحفي تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “تأخير تنفيذ بنود الموازنة يعود الى حذف مجلس النواب للفقرة الخاصة بالتعليمات في مسودة مشروع موازنة 2023”.
وأضاف، ان “يوم غد سيشهد اجتماعات لانضاج مشروع قانون النفط والغاز”، مبينا أن “مجلس الوزراء وافق على نظام اعمار المحافظات الاشد فقرا”.
وفي سياق منفصل قال رئيس الوزراء، إن “يوم غد سيشهد عقد جلسة بحضور قوى سياسية وفنيين من وزارة النفط الاتحادية، ووزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان العراق، وقانونيبن لمناقشة مسودة قانون النفط والغاز.
وبشأن انقطاع التيار الكهربائي قال السوداني، إن “هناك علامات استفهام بشأن حادث الكهرباء في يوم العاشر من محرم”.
وتابع “عندما يكون هناك إهمال متعمد لا بد من أن يكون هكذا حادث”.
ت/ح.ز

