واع/ التخطيط النيابية ومجلس الخدمة يناقشان انتقال الخريجين الأوائل بين مؤسسات الدولة

واع/بغداد/م.ا

ناقشت لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية، الثلاثاء، مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي تنقل الخريجين الأوائل بين الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال مجلس الخدمة العامة الاتحادي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إنه “عُقد في مبنى مجلس النواب العراقي، اليوم الثلاثاء، اجتماع للجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية استضافت فيه رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي”، لافتا إلى، أنه” جرت خلال الاجتماع مناقشات مُستفيضة حول استعدادات مجلس الخدمة العامة الاتحادي لتنفيذ ما يخصه من مهام وَرَدت ضمن أحكام قانون الموازنة العامة الاتحادي للسنوات (٢٠٢٥،٢٠٢٤،٢٠٢٣) رقم (١٣) لسنة ٢٠٢٣”.

وأضاف، أنه “فيما يتعلق بتنقل الخريجين الأوائل بين الوزارات والمؤسسات الحكومية أكد المجتمعون على ضرورة أن يجري ذلك وفق أحكام قانون تشغيل الخريجين الأوائل رقم (٦٧) لسنة ٢٠١٧”.

من جهة أخرى، أثنت اللجنة وأشادت بـ” الجهود المبذولة من قبل مجلس الخدمة في إنجاز المهام الموكلة إليه باعتماد المعايير المهنية واستخدام أحدث التقنيات الإلكترونية التي تضمن الشفافية والمساواة في تقديم الخدمة”.

وأشارت إلى “ضرورة دعم المجلس وتمكينه من المباشرة بإنجاز جميع المهام بموجب نص المادة (٩) من قانونه رقم (٤) لسنة ٢٠٠٩”.

وحثت اللجنة مؤسسات الدولة المختلفة على” الاستفادة من قاعدة البيانات الإلكترونية التي استطاع المجلس بناءها خلال المدة القصيرة من مباشرة أعماله”.

ودعت المؤسسات المختلفة لا سيما تلك التي لها دور بموجب القوانين النافذة في تشغيل الأيدي العاملة في القطاع الخاص أن” تحذو حذو المجلس في بناء وتحديث قاعدة بياناتها لتساهم فعلياً في الحد من نسب البطالة”.

ت/ح.ز