واع / ميدالية جديدة لبعثة أدعم كرة الطاولة في البطولة العربية

واع / بغداد

 أضاف الثنائي سلطان خالد الكواري، وأحمد عيد ، اليوم الخميس ، ميدالية جديدة لبعثة أدعم كرة الطاولة.. في البطولة العربية المقامة حاليا بمدينة السليمانية العراقية وتختتم منافساتها يوم الجمعة ، بعد الحصول على الميدالية الفضية في منافسات زوجي الناشئين تحت 15 سنة.

وتنطلق اليوم الخميس منافسات الفردي لكل الفئات السنية ويشارك فيها أبطالنا بحثا عن الوصول لمنصات التتويج وتحقيق الذهب.

وكانت البعثة قد حققت 4 ميداليات في منافسات الفرق عبارة عن فضية لفريق الناشئين وبرونزية لفرق الرجال والأشبال تحت 13 سنة والبراعم تحت 11 سنة.

وجاء فوز الزوجي القطري بالميدالية الفضية في منافسات الزوجي بعد احتلال المركز الثاني عقب الخسارة في المباراة النهائية أمام الزوجي التونسي يوسف العيدلي ووسيم الصيد بنتيجة 3-1.

وفاجأ الزوجي التونسي سلطان وعيد بالتقدم بشوطين متتاليين  لكن عاد الزوجي القطري لتعديل النتيجة بالفوز في الشوط الثالث 12-10، ورغم المحاولات القوية في الشوط الرابع لتعديل النتيجة لكن حسم الزوجي التونسي الفوز بهذا الشوط 11-7 ليفوزا بالمباراة 3-1 ويظفرا بالمركز الأول والميدالية الذهبية.

 الجدير بالذكر أن الثنائي أحمد عيد وسلطان الكواري كانا قد تأهلا للنهائي بعد الفوز على الزوجي العراقي علي عمار وحيدر أحمد في نصف النهائي بنتيجة 3-0، وبالأشواط 11-6 و11-8 و12-10.

وعلى صعيد منافسات زوجي الرجال نجح الثنائي أحمد خليل المهندي ومحمد عبد الوهاب في التأهل لنهائي هذه الفئة بعد الفوز في نصف النهائي على الزوجي السعودي مهدي الهليل ومحمد القصاب بنتيجة 3-0،

 وسيلتقي الزوجي القطري مع الثنائي البحريني إلياس الياسي وراشد سند في مواجهة البحث عن الذهب، بعدما نجح الزوجي البحريني في الفوز على الزوجي العراقي محمد زياد طاهر وأمير ثامر بنتيجة 3-2 بعد مباراة ماراثونية قوية.

سلطان الكواري: سعيد بالفضية

أكد سلطان خالد الكواري لاعب منتخبنا   سعادته بالحصول على الميدالية الفضية الثانية في البطولة العربية، مؤكدا أن التواجد على منصات التتويج ورفع اسم قطر عاليا شيء يدعو للفخر.

وقال الكواري: بالتأكيد كنا نتمنى أن يكون الذهب من نصيبنا لكن قدر الله وما شاء فعل وإن شاء الله القادم أفضل ويحالفنا التوفيق.

أحمد عيد: تعلم  الدرس جيدا 

شدد أحمد عيد، ” لاعب منتخبنا الوطني للناشئين تحت 15 سنة على أنه وزميله سلطان الكواري حاولا بكل جهدهما الحصول على الذهب لكن لم يحالفهما التوفيق.

وأضاف، ” لم نبدأ اللقاء بالشكل المطلوب وتأخرنا في أول شوطين، وحاولنا التعويض بعد ذلك ونجحنا بالفعل بالفوز بالشوط الثالث، لكن في الشوط الرابع بعد أن اقتربنا من النتيجة 9- 7 لكن في النهاية خسرنا وعلينا أن نتعلم هذا الدرس جيدا.