واع / تعرض 11 مسجداً لسطو وسرقة اموال خزينة المسجد في الفلوجة

واع / الانبار / ر . م

أفاد مصدر امني ، اليوم الخميس، بتعرض 11 مسجدا في احدى اقضية محافظة الانبار لعملية سطو وسرقة اموال  خزينة المسجد الخاصة بالتبرعات.

وقال المصدر في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )  ان ” شابا تمكن من اقتحام 11 جامعاً في مدينة الفلوجة والمناطق القريبة منها، وقام بسرقة مبالغ مالية من الصناديق المخصصة لتبرعات المواطنين لدعم شريحة الفقراء واصحاب الدخل المحدود”.

واضاف المصدر ان” عمليات السطو نفذت من قبل شاب عشريني استخدم اداة المقص الحديدي وتكسير اقفال الجوامع المستهدفة ومن ثم الدخول الى حرم المسجد وسرقة مبالغ مالية كانت موضوعة داخل صناديق مخصصة لجمع الاموال من المواطنين وتوزيعها على الشرائح المشمولة”.

 واشار  الى ان “الجهات الامنية فتحت تحقيقا بالحادث وتمكنت عبر كاميرات المراقبة الامنية من معرفة السارق الذي لاذ بالفرار الى جهة مجهولة”.

ولفت الى انه “تم تزويد صور السارق الى السيطرات الامنية لاعتقاله وتسليمه الى جهة الطلب ، مبينا ان” هذه العملية تعد الاولى من نوعها في المحافظة”.

وتابع، ان “جميع مساجد الانبار مخصص لها حارس الا ان هنالك عمليات فساد  مالي واداري في دائرة الوقف السني تحول دون انتظام دوام الحراس كون البعض منهم اقارب مسؤولين تم تعيينهم لهذه الوظيفة لأغراض مادية “.