واع/السفير التركيّ لوزير الخارجية: الفترة القادمة ستشهد نقلة نوعية في تطوير العلاقات بين البلدين
واع/بغداد/م.ا
استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، سفير الجُمْهُوريَّة التركيَّة لدى العراق، علي رضا كوناي، وجرى، خلال اللقاء، استعراض أوجه التعاون بين بغداد وأنقرة، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة وتطويرها، بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.
وناقش الجانبان، بحسب بيان لوزارة الخارجية تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “الزيارة المرتقبة لوزير الخارجيَّة التركيّ هاكان فيدان إلى بغداد في النصف الثانيّ من الشهر الحاليّ، فضلاً عن التداول بشأن مساهمة تركيا في مشروع طريق التنميَّة إلى جانب بقية دول الجوار، وملف المياه المُشترَكة”.
وأكّد الوزير أنَّ “الحكومة العراقيَّة تتجه إلى خلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبيّ، وتوفير سُبُل تنمية الفرص الاستثماريّة الواعدة أمام الشركات الأجنبيّة للاستثمار في العراق”، مُشيراً إلى أنَّ “الشركات التركيَّة لعبت دوراً مهماً في عمليّة البناء في العراق”.
من جانبه، أكّد السفير التركيّ “رغبة بلاده بحل القضايا العالقة بين البلدين”، مُضيفاً؛ بإن الفترة القادمة “ستشهد نقلة نوعية في تطوير العلاقات بين البلدين”.
ت/ح.ز


