واع/الركابي لـ(واع): وزير الدفاع التركي نشر خارطة تضم محافظات عراقية

واع/بغداد/م.ا

حذر عضو لجنة الامن والدفاع، كاطع الركابي،اليوم السبت، من استمرار اطماع تركيا في العراق ووصولها لما ابعد من المناطق التي تشهد ضربات وتوغلاً من قبل انقرة بدعوى محاربة حزب العمال الكردستاني.

وذكر الركابي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، إن “الخيار العسكري بالرد على تركيا اخر الحلول بعد الاعتداءات التركية المستمرة على الاراضي العراقية، التي توجت بقصف القرى وتهجير الساكنين فيها”.

وبين ان “الاعتداءات التركية تحتاج الى وقفة قوية من الحكومة العراقية، وكما تعلمون الحكومة العراقية ليس لديها القدرة على العمل العسكري”، مبينا ان “هنالك مجالات اخرى ممكن تستخدم من الحكومة العراقية وهي اوراق قوية مثل تقديم شكوى لمجلس الامن الدولي او جامعة الدول العربي  او الامم المتحدة”.

واضاف ان “وزير الدفاع التركي تبجح وزار القطعات العسكرية على الحدود العراقية، والرئيس التركي ارتدى الزي العسكري وطرح خارطة تركيا الجديدة وفيها اجزاء ومحافظات عراقية يقول انه في نهاية معاهدة لوزان يجب ان تكون ضمن الاراضي التركية”.

ولفت ان “تركيا الدولة الوحيدة التي يبلغ حجم التبادل التجاري معها اكثر من 20 مليار دولار سنويا” مشيرا الى انه “لا يمكن ايقاف التبادل التجاري لانه غير خاضع للمركز بشكل كامل، فهو يتم من خلال الاقليم، والسؤال هل الاقليم مستعد لتطبيق قرارات المركز بايقاف التبادل التجاري؟”.

وحذر “ما نخشاه ان الاعتداءات التركية تقابل ببرود من الجانب العراقي والقوات التركية تتقدم باتجاه الموصل”.