واع / الموارد المائية: المياه المخزونة في السدود التركية محجوبة عن العراق

واع / بغداد/ متابعة

 اكدت وزارة الموارد المائية، الثلاثاء، استمرار الجانب التركي بسياسة احادية الجانب بشأن ملف المياه مع العراق.

 وقال المتحدث باسم خالد شمال في حوار متلفز تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن ” ردم البحيرات المتجاوزة يضمن حقوق المحافظات المائية ولم يكٍ ارتجاليا”.

وأضاف، ان ” المياه التي تخزن في السدود التركية حاليا محجوبة عن العراق ما يجعل التصرف التركي احادي الجانب دون مراعاة حقوق الجوار من الانهار”.

واشار الى ان ” بغداد هي المحافظة الأكثر تجاوزا على البحيرات ومياه الشرب وعلى جميع الجهات انهاء ظواهر التجاوز لايصال الحصص المائية للمحافظات الاخرى”.