واع/بينهم عراقيين.. القبض على عصابة للاتجار بالبشر في اوروبا

واع/ بغداد/

ألقي القبض على خمسة أشخاص بينهم أربعة عراقيين ومواطن ألماني وتركي بعد تورطهم في شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين تعمل في المجر وصربيا وألمانيا والنرويج.

وذكر موقع شنغن فيزا نيوز في تقرير نقلا عن مكتب الاتصالات الدولية لرئيس الوزراء المجري قوله إن ” المنظمة او العصابة المذكورة تركزت اعمالها على النقل غير القانوني للأفراد إلى أوروبا الغربية ، مع ألمانيا كوجهة رئيسية.

واضاف التقرير ان “افراد العصابة متهمون محاولات اطلاق النار على الشرطة في بودابست في عدة مناسبات  حيث حاولت سلطات إنفاذ القانون اعتراض حافلة صغيرة على طول طريق سريع بالقرب من بودابست، وفي داخل الشاحنة مواطنان عراقيان كانا ينقلان 21 مهاجراً سورياً بشكل غير قانوني وبحسب السلطات ، حُشر هؤلاء المهاجرون في حجرة بلا نوافذ وسيئة التهوية واثناء المطاردة اطلق احد افراد العصابة من مسدس على الضباط”.

واوضح التقرير ان ” المحكمة المجرية ووجهت إلى المواطنين العراقيين الأربعة تهم مختلفة ، منها التورط في منظمة إجرامية لتحقيق مكاسب مالية ، ومساعدة الأفراد في عبور حدود الدولة ، وسوء معاملة الأفراد المهرَّبين ، والمشاركة في تهريب مسلحين، كما ذكر الادعاء أن المواطنين الألمان والأتراك يواجهون اتهامات بالتواطؤ في هذه القضية”.

واشار التقرير الى ان ” وبحسب المحكمة فأن المتهمين حاولوا في وقت سابق نقل 38 فردا من تركيا والهند وسوريا و نقل هؤلاء الأشخاص من حدود المجر وصربيا إلى النمسا”.