واع/مستشار رئيس الوزراء يتحدث عن المشاريع والتخصيصات المالية لمناطق الاقليات والايزيديين

واع/ بغداد/م.ا

اكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الايزيديين، خلف سنجاري، اليوم الخميس، إعادة اعمار سنجار يتطلب دعما دوليا لما تعرض لها هذا القضاء من دمار ومنكوبية، مشيرا الى ان هناك مشاريع وتخصيصات مالية لمناطق الاقليات والايزيديين.

وقال سنجاري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع): “بالتأكيد هنالك مشاريع وتخصيصات مالية لمناطق الاقليات والايزيديين من خلال الوزارات ومشاريع الوزارات في مناطق سكن الايزيدين والمسيحيين في سنجار وسهل نينوى، بالاضافة الى تخصيصات مالية من خلال الوزارات و المحافظات”.

واضاف “ايضا هنالك تخصيصات لديوان الاوقاف الايزيديين والمسيحين والصابئة، وهنالك اهتمام خاص بالمديرية العامة لشؤون الناجيات الايزيديات ولها تخصيصات مالية ايضا”.

واوضح سنجاري “يضاف الى هذا كله الاهتمام الخاص من قبل دولة الرئيس بالمكونات وهذا التنوع ومناطق الاقليات وايضا صندوق اعمار سنجار وسهل نينوى التي فيه تخصيصات خمسين مليار وهذه هي المشاريع في الوقت الحالي”.

وتاب “هنالك اهتمام خاص ايضا من المنظمات والمجتمع الدولي لما تعرضت لها المناطق الايزيدية وبالاخص سنجار ومنكوبيتها وحجم الدمار”.

واستكمل السنجاري قوله: “إعادة اعمار سنجار يتطلب مساعدات ودعم دولي لما تعرض لها من دمار ومنكوبية بعد الابادة الجماعية التي هي ٨٠% من البنى التحتية تدمرت، فنتأمل خيرا ونعمل ليل ونهار لخدمة اهلنا ومناطقنا”.

ت/ح.ز