واع / الخفاجي… معامل السمنت الجنوبية تحقق تطوراً في الإنتاج خلال شهر تموز الماضي


واع/ متابعة /مقدام خزعل
كشف مدير عام السمنت العراقية المهندس حسين الخفاجي عن تحقيق نسب متقدمة في إنتاج مادة السمنت خلال شهر تموز من العام الحالي ٢٠٢٣ وذكر الخفاجي في تصريح صحفي نقله مراسل وكالةأنباءالإعلام العراقي واع إن مجموع المعامل الجنوبية حققت تقدم ملحوظ في الإنتاج على المستوى الإجمالي خلال شهر تموز من العام الحالي ٢٠٢٣ بإنتاج (٦٣٩٣٦) الف طن بينما حققت في ذات الفترة من العام الماضي ٢٠٢٢ إنتاج (٥٩٨٣٨) الف طن محققا بذلك نسبة تطور بلغت ٧% واضاف الخفاجي ان معمل الكوفة حقق اكثر إنتاج حيث بلغ (٥٧٧٣٠) الف طن بينما حقق في ذات الفترة من العام الماضي إنتاج (٥٣٩٩٩) الف طن، محققا بذلك نسبة تطور بلغت ٧% ويليه معمل النجف الاشرف حيث حقق إنتاج (٥٣٦٩) الف طن بينما حقق في ذات الفترة من العام الماضي (٤٤٨١) الف طن، محققا بذلك نسبة تطور ٢١%.
واخيرا معمل سمنت بابل كونه من أصغر معامل الشركة حيث ينتج السمنت غير النمطي الخاص بآبار النفط والذي يتم انتاجه حسب طلب الشركات النفطية بصنفيه BوG والذي اثبت نجاحه، وهو في طور الحصول على مطابقة منتجه لمواصفة معهد البترول الامريكي API، وذلك لتلبية احتياج الشركات النفطية المستفيدة من هذه المادة.

مؤكدا على تسخير كل الإمكانيات المتاحة للشركة من أجل ضمان ديمومة مسار العملية الإنتاجية، وفق الخطط المحددة لها.