واع/ إطلاق رابط التعيين بصفة عقد للمحاضرين

واع/ بغداد/ م.ك

تُطلق وزارة التربية في الساعات المقبلة، رابط التقديم الإلكتروني على الـ50 ألف درجة وظيفيَّة للتعيين كمحاضرين، بعد إكمال الإجراءات الفنية المتعلقة بالموقع، فيما تسعى لجنة التربية النيابية لحصر التعيينات بخريجي كليات التربية والساندة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد في حديث نقله مراسل( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  ,إنَّ الدرجات التي ستطلقها وزارته تهدف إلى سد النقص الحاصل في المدارس للاختصاصات العلمية والإنسانية للعام الدراسي

(2023 – 2024)، مضيفاً, أنه يجري العمل حالياً ببعض الإجراءات الفنية على الموقع بهدف إطلاق رابط التقديم عبره، وباستخدام التقديم الإلكتروني عبر برامجيات حديثة من أجل تحقيق مبدأ الشفافية بين المتقدمين.

 وكشف عن مفاتحة مديريات تربية الرصافة الأولى والثانية والثالثة، والكرخ الأولى والثانية والثالثة إضافة إلى نظيراتها بمحافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف ونينوى وذي قار وميسان وصلاح الدين والمثنى، لتحديد حاجتها الفعلية من الاختصاصات المطلوبة، مؤكداً أنَّ المفاضلة بين المتقدمين وفقاً لسنوات التخرج والمعدل، كما ستكون الأولوية للاختصاصات العلمية والشواغر.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس الأول، أنَّ نسب الدرجات الوظيفية ستقسم بحسب الكثافة السكانية للأقضية والنواحي المستهدفة بالتعيين، كما أنَّ هناك نسباً منها لذوي الشهداء والاحتياجات الخاصة والأقليات.

ت/ ر.م