واع/ الكشف عن خفايا التحركات العسكرية الأمريكية في العراق

واع/ بغداد/م.ا

كشف الخبير الأمني والعسكري، عقيل الطائي، اليوم السبت، خفايا التحركات الأمريكية العسكرية في المحافظات العراقية، فيما اكد ان واشنطن أنشأت جسرا جويا بين القواعد الامريكية شرق الفرات وقاعدة البغدادي (عين الاسد) وقاعدة الحرير.

وقال الطائي في حديث تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)إن “واشنطن لا تكترث لمطالبات الحكومة بضرورة اخراج القوات القتالية والإبقاء على المدربين”، مشيرا الى ان “أمريكا افتعلت هذا المخطط من اجل السيطرة على مقاليد الادارة والسياسة في العراق”.

وتابع، ان “المناورات التي تريد امريكا القيام بها برا وجوا وتستعد لها شمال العراق مع القوات التركية خير دليل على وجود قوات مقاتلة، وازداد عددها خلال الفترة الحالية”، لافتا الى ان “استعراض الولايات المتحدة الامريكية يعود الى محاولة محاصرة سوريا من جهة العراق وخاصة بعد اعادة دورها في المحور العربي”.

وأضاف الطائي خلال حديثه، قائلاً: ان “أحد أبرز نقاط المخطط الجديد هو اعادة توزيع عصابات داعش بمستوى جديد وتسليح متطور وتزويد بعض العصابات بصواريخ همر محمولة على عجلات في البادية السورية”، مردفاً ان “واشنطن أنشأت جسر جوي بين القواعد الامريكية في شرق الفرات وقاعدة البغدادي (عين الاسد) وقاعدة حرير”.

ت/ح.ز