واع / البدء بتفويج الزائرين عبر المنافذ الحدودية

واع / ديالى / ر . م

 باشرت قيادة قوات حرس الحدود، اليوم الاحد ، الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية لتقديم التسهيلات اللازمة لتفويج الزائرين عبر المنافذ الحدودية، في وقت أعلن فيه الحشد الشعبي في ديالى إدخال الطيران المسيَّر لأول مرة ضمن خطة الزيارة.

وذكر مدير إعلام قيادة قوات حرس الحدود العقيد حيدر القيسي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) إن القيادة أطلقت مع بدء العد التنازلي للأربعينية واستعداداً لاستقبال ملايين الزائرين، خطتها الخاصة بالزيارة التي تعمل من خلالها على إنسيابية دخول الوافدين عبر المنافذ الحدودية البرية والجوية.

وأضاف أن هناك جملة من الإجراءات التي اتخذت منها تحويل المراكز الجمركية في المنافذ الحدودية إلى مقرات مسيطرة تكون معنية بكل ما يتعلق بالمنفذ من تنظيم ساعات استقبال الوافدين وزيادة عدد دفعات العمل بما يضمن تسهيل عملية تفويج الزائرين وضمان عدم حصول أي زخم عند بوابات المنفذ.

وبيَّن القيسي أن القيادة هيأت في وقت سابق منافذ الشيب والشلامجة وزرباطية ومنفذين آخرين في إقليم كردستان ومنفذين في ديالى، فضلاً عن منفذ مندلي لاستقبال الزائرين، حيث قامت بتجهيز المنافذ بالمفارز الطبية والمياه وقطع الدلالة للإرشاد عن الواجهات المقصودة، فضلاً عن تأمين عجلات للنقل.

وأكد أن جميع الإجراءات الأمنية المتعلقة بدخول الزائرين تطبق بشكل كامل ولايوجد أي خرق من قبل الوافدين سواء كانوا أشخاصاً أو مركبات.