واع/وزير العمل يبحث سبل تفعيل الاتفاقيات بين المركز والاقليم
واع/ بغداد/م.ا
بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأحد، مع وزير العمل وكالة وزير المالية في حكومة إقليم كردستان آوات شيخ جناب.
وذكرت الوزارة في بيان (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، أن “وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي التقى وزير العمل وكالة وزير المالية في حكومة اقليم كردستان اوات شيخ جناب يوم الاحد الموافق 20-8-2023”.
وأضاف “وجرى خلال اللقاء مناقشة تفعيل الاتفاقية المبرمة بين الوزارة الاتحادية والاقليم للتعاون في المجالات الاجتماعية والتدريب المهني”.
وتابع البيان “كما ناقش الوزير تفعيل مجال تنظيم العمالة الاجنبية الوافدة الى البلاد وتسوية وضعها قانونيا، والاتفاق على التعاون في مجال الصحة والسلامة المهنية، فضلا عن تبادل الخبرات الخاصة بالباحثين الاجتماعيين ونقل خبرة هيئة الحماية الاجتماعية في مجال الدعم النفسي و الاجتماعي الى الاقليم”.
ت/ح.ز


