واع / الاطاحة بعدد من تجار المخدرات في ثلاث محافظات

واع / الأنبار / م . أ

القت المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية ،اليوم الأثنين ،القبض على مجموعات من تجار المخدرات بحوزتهم مواد مخدرة في محافظات الأنبار والبصرة وواسط.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) أنه “تم خلال الساعات الماضية القاء القبض على متاجر بالمخدرات في محافظة الأنبار وضبط بحوزته (45.000) ألف حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة بعد ملاحقته من قبل أبطال مكافحة مخدرات الأنبار.

وأضاف البيان أنه “خلال عملية نوعية في واسط، تم ضبط 2 كغم من مادة الكريستال المخدرة وإلقاء القبض على مجموعة من المتاجرين بهذه المادة من قبل أبطال مكافحة مخدرات واسط».

وفي ذات السياق، أشار البيان، إلى “إلقاء القبض على متاجر بالمخدرات في مدينة البصرة بالجرم المشهود وهو متلبس بحيازة (5) كغم من مادة الحشيشة المخدرة.

وفي البصرة أيضاً ، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات من خلال قوة من مكافحة مخدرات البصرة من إلقاء القبض على أحد المتاجرين بالمخدرات شديدي الخطورة بالجرم المشهود وهو متلبس بحيازة (10) كغم من مادة الكريستال والحشيشة المخدرة .

وأضافت، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه بموجب قرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات لينال جزاءه العادل.

وفي ميسان، أصدرت محكمة الجنايات، حكماً بالسجن المؤبد بحق أحد تجار المخدرات عن جريمة الاتجار ببيع مادة الكريستال المخدرة.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أنه “القي القبض عليه وبحوزته (3) كغم من مادة الكريستال المخدرة بقصد الاتجار بها وترويجها بين المتعاطين.

ت / ر . م