واع / رشيد : يشدد على مواجهة تحديات شح المياه

واع / بغداد / م . أ

شددَ رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء ، على أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها.

وذكر بيان رئاسي، تلقته (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) أن “رئيس الجمهورية، استقبل نقيب الجيولوجيين العراقيين سعد عبيد محمد، والوفد المرافق له”.

وأكد رشيد، بحسب البيان “أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات للمساهمة في تنمية الموارد الطبيعية، والاستفادة منها في مؤسسات الدولة لتحقيق التقدم والازدهار”، لافتا إلى “ضرورة مواجهة تحديات شح المياه في البلاد والعمل على تحسين سبل إدارة المياه الجوفية حسب خطة فنية”.

وأشار، إلى “ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها من خلال اعتماد المواصفات الفنية المعتمدة في البناء، والاستفادة  من تجارب وخبرات الدول التي تتعرض إلى الزلازل بصورة مستمرة”.

من جانبه، أكد نقيب الجيولوجيين “أهمية الاهتمام بمادة علم الأرض ضمن المناهج الدراسية”، مشيرا إلى “المساعي المبذولة لتنظيم المؤتمر الجيولوجي العربي الثاني في تشرين الثاني المقبل بالتعاون مع اتحاد الجيولوجيين العرب”.

ت / ر . م