واع/الصحة تشكو نقص الاعداد في الكادر الطبي والتمريضي
واع/ بغداد/م.ا
اوضح المتحدث بإسم وزارة الصحة، سيف البدر، اليوم الثلاثاء، ان الوزارة لديها نقص في اعداد الاطباء والتخصصات الاخرى بشكل كبير ، لافتا ال ان تم رفع كتاب رسمي لوزارة التخطيط بهذا الشأن
وقال البدري في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع): إن “التنسيق مستمر مع وزارة التخطيط وكل الجهات الحكومية صاحبة العلاقة بموضوع الاحصاءات والتخصصات والاحتياج”، مشيرا الى ان “وزارة الصحة لديها نقص في اعداد الاطباء بشكل عام والمتخصصين بشكل اوضح خصوصا بعض التخصصات النادرة”.
واضاف “لدينا احتياج ونقص في بعض التخصصات التمريضية وغيرها من التخصصات الصحية، وهذا كله بشكل رسمي رفع الى الجهات المعنية في وزارة التخطيط وغيرها واكدت وزارة الصحة احتياجها لفئات محددة من الطبية والتمريضية بالتفصيل وبالاعداد”.
ت/ح.ز


