واع/بارزاني يشترط موافقة الإقليم على تنفيذ “طريق التنمية”

واع/ بغداد/ح.ز

اكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، سوزان منصور، اليوم الخميس، نتأمل من وزير الخارجية ان يكون لديه خطوات جدية لحل الازمات بين العراق وتركيا.

وقالت منصور في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع): إن “حل الازمات مع الجارة تركيا من اهم صلاحيات وزير الخارجية وتعطيل مطار سليمانية الدولي في محافظة من محافظات الاقليم والاقليم جزء من العراق الاتحادي”.

واضافت “من واجبات وزير الخارجية ان يحاول فك هذه الازمة بهذه الطريقة، وان يحاول اقتصاديا و سياحيا بابعاد مطار السليمانية عن كل المطارات الموجودة بالعراق فنتأمل خيرا بوزير الخارجية، وهو معروف بمواقفه بانه متفهم ويؤدي وظيفته بالشكل الصحيح ونتأمل منه بالايام القادمة ان تكون لديه خطوات اكثر جدية لحل هذه الازمة”.

وتابعن منصور “في الفترة الاخيرة هناك مشاكل كثيرة من تركيا بقصف العراق او اي دولة جارة اخرى المفروض تكون سيادة الدولة خط احمر اي دولة جارة او اي دولة اخرى تكون بعيدة كل البعد على التعدي على سياسة الدولة، ويجب يكون عندنا كدولة ووزارة الخارجية وكمجلس نواب موقف ازاء هذه التعديات”.

ولفتت انه “مهما كانت الاسباب المفروض الخيار العسكري و القصف تكون اخر خيار، فنتأمل ان يكون لدينا رد صارم ليس بالقوة ولكن عن طريق القنوات والحلول الدبلوماسية عن طريق وزير الخارجية والسفير التركي بالعراق القنصل التركي باقليم كردستان حكومة اقليم كردستان والحكومة العراقية تكون لها موقف”.