واع/ روسيا تعلن تدمير أحد مواقع البنية التحتية لموانئ استخدمها الجيش الأوكراني

واع/بغداد/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن تدمير أحد مواقع البنية التحتية للموانئ الذي يستخدم لمصلحة القوات المسلحة الأوكرانية.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي الصادر اليوم، أن القوات الروسية اسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو-25″ قرب قرية زولوتايا بالكا في خيرسون، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في ذلك المحور 50 جندياً، و 80 جندياً على محور كراسني ليمان، مشيرة إلى صد 3 هجمات على محور دونيتسك حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية 260 جندياً”.

ولفت البيان إلى “صد 3 هجمات للعدو على محور كوبيانسك، وتصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً”، مؤكداً أن “القوات الأوكرانية خسرت 125 فرداً على محور جنوب دونيتسك، فيما تم صد 5 هجمات للقوات الأوكرانية على محور زابوروجيه والقضاء على أكثر من 110 عسكريين أوكرانيين على هذا المحور”.

وأكدت الوزارة “تدمير مستودع ذخيرة ميداني للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة رابوتينو، واعتراض 5 صواريخ من نظام HIMARS وصاروخ HARM مضاد للرادار أمريكي الصنع، إضافة إلى صاروخ موجه مضاد للطائرات من طراز “إس-200″ تم تحويله إلى نسخة هجومية، فضلاً عن تدمير 73 مسيرة أوكرانية بالنيران أو بوسائل الحرب الإلكترونية”.

.