واع / السوداني ونيجيرفان يعزيان وزير النفط بوفاة والده وابنته وشقيقته

واع / بغداد / م . أ

عزى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت ، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ،وزير النفط حيان عبد الغني، بوفاة والده وابنته وشقيقته.

وذكر بيان لرئيس الوزراء تلقته ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع )  أنَّ “السوداني يقدم خالص تعازيه ومواساته إلى وزير النفط، وعائلته الكريمة، في مصابهم الكبير، بانتقال والده إلى جوار ربه، ثم وفاة ابنته وشقيقته بحادث سير».

وأضاف، أنَّه “يعبر عن مشاركته أحزان الأسرة في فقدها المؤلم، متمنياً الصبر والسلوان للوزير وعائلته وذويه، سائلاً المولى، جل وعلا، أن يتغمد الفقداء بواسع رحمته ومغفرته».

من جانبه، بعث رئيس إقليم كردستان، برقية تعزية إلى وزير النفط، إثر وفاة ابنته وشقيقته بحادث سير مروع وقع جنوبي البلاد. وقال بارزاني، في برقية تعزية: “أتقدم من الأعماق بالتعازي لوزير النفط، لوفاة والده ثم ابنته وإحدى شقيقاته في حادث مروري أليم».

وأضاف “أتعاطف معهم واشاركهم الحزن في هذا الوقت العصيب والمصاب الأليم”، داعياً “الباري تعالى أن يتغمد المتوفين بعطفه ورحمته ويلهم أُسرتهم وذويهم الصبر والسلوان». بدوره، عزى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، وزير النفط بوفاة والده وابنته وشقيقته.

وذكر المالكي، في بيان لمكتبه، “تلقينا ببالغ الحزن والصبر والاحتساب، انتقال والدكم إلى جوار ربه، والحادث المؤسف الذي حصل بعد ذلك وأدى إلى وفاة ابنتكم وشقيقتكم. “

وأضاف، “إذ نعزيكم والعائلة الكريمة بهذا المصاب الجلل، فاننا نتضرع إلى الله تعالى أن يتغمد متوفيكم بواسع رحمته، وأن يلهمكم وذويكم الصبر والسلوان».

فيما، كشفت قيادة شرطة محافظة الديوانية، عن تفاصيل حادث السير لموكب وزير النفط، خلال توجهه إلى محافظة البصرة. وذكر بيان للقيادة، أنَّ “حادث تصادم سُجل على الطريق السريع الدولي قرب الدواجن باتجاه محافظة البصرة، بين عجلة نوع لاندكروز (جكسارة) مصفحة،  فحص حكومي تابعة إلى موكب وزير النفط، وأخرى شاحنة (نصف لوري)».

وأضاف أنَّ “سائق العجلة (الجكسارة) توفي وهو يعمل منتسباً ضمن موكب وزير النفط ومن سكنة قضاء الزبير محافظة البصرة وكان بصحبته بالعجلة أثناء الحادث المتوفية ابنة وزير النفط تسكن البصرة وعملها موظفة في شركة نفط البصرة، والمتوفية شقيقة وزير النفط، وشقيقته الأخرى مصابة وترقد حالياً في مستشفى الديوانية العام».

ت / ر . م