واع/ضوابط جديدة تناقشها وزارة الثقافة تخصّ منحة 2023

واع/ بغداد/ ح.ز
بيَّنت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، أنَّ ضوابط جديدة هي طور النقاش لتوزيع المنحة التشجيعية لسنة 2023.

المدير العام لدائرة الشؤون الإدارية للوزارة، علي رضا عبد الحمود أكّد في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، أنَّ “منحة عام 2023 ستكون ضمنَ ضوابط محددة، يُفضّل الإطلاع عليها من قبل الأعضاء بعد الزيارة الأربعينية عند مراجعتهم لنقاباتهم”، مشيراً إلى أنَّ “أغلب الضوابط الجديدة ما زالت قيد النقاش وهي مجرد مقترحات، لحين الموافقة عليها من قبل رؤساء النقابات”.

الحمود بيّن أنَّ “من هذه المقترحات، إستبعاد حملة شهادة الدكتوراه من موظفي أي من الوزارات، ومن هم بدرجة مدير عام أو وكيل أو وزير سابق، وكذلك الموظفون الذين يتسلمون راتب مليوني دينار فما فوق، فضلاً عن إستبعاد الأعضاء الذين لم يمضِ على إنتمائهم في النقابات أكثر من خمس سنوات”.

كما أكّد “سعي الوزارة لأن تكون المنحة بحدود المليون دينار، لافتاً الى أنَّ الموازنة خصّصت مبلغ 27 مليار دينار لمنحة 2023، وفي حالة توزيعها على الأعداد الحالية من دون الضوابط الجديدة فلن تغطّي جميع الأعضاء، لتصل حصة الشخص الواحد إلى أقل من 900 ألف دينار”.

وشدّدَ علي رضا على “ضرورة أن توزع المنحة قبل نهاية العام الجاري، وإلا سيعود المبلغ إلى وزارة المالية”.

واكد أنَّ “قسماً من إستمارات منحة 2023 وصلت من النقابات، والعمل جارٍ عليها ضمن لجان مختصة في الوزارة لفرزها، لافتاً الى أنَّ الأعضاء الذين لم يتسلموا (الماستر كارد) لوجود نقص بالمستمسكات الرسمية بإمكانهم مراجعة مكتبنا في مقر وزارة الثقافة والسياحة والآثار”.