واع/في بغداد.. توقيف زوجين حاولا بيع طفلهما مقابل 20 مليون دينار

واع/ بغداد/ ح.ز

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقال زوجين حاولا بيع طفلهما مقابل 20 مليون دينار في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للوكالة  تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، أن تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية، وباشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية المتضمنة ملاحقة عصابات الجريمة المنظمة المختصة في الاتجار بالبشر ، رصدت مصادر مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة ضمن محافظة بغداد ، معلومات دقيقه عن قيام رجل وامراة بعرض طفلهم للبيع مقابل ٢٠ مليون دينار”.

وأضاف “حيث وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة وتدقيق المعلومات الواردة وبعد استكمال التحريات اللازمة واستحصال الموافقات القضائية ، حيث تمكنت مفارزنا المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة وبكمين محكم من احباط عملية بيع الطفل والقاء القبض على الرحل والمراة”. وتابع البيان، “لدى التحقيق معهم تبين انهم والدي الطفل واعترفوا صراحة قيامهم بعرض طفلهم بمبلغ ٢٠ مليون دينار ، احيل الجناة الى الجهات المعنية لينالوا جزائهم العادل”.