واع / حكومة السوداني فتحت 20 ملف في حربها على الفساد ولن تتراجع
واع / بغداد / ر . م
كشف تيار سياسي، اليوم الأربعاء، عن قيام الحكومة بفتح اكثر من 20 ملف في حربها على الفساد.
وذكر امين عام بيارق الخير محمد الخالدي في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الإعلام العراقي / واع ) ان “الفساد في مؤسسات الدولة كبير وهو محصن من خلال قوى سياسية متعددة لديها مكاتب اقتصادية دفعت الى ثراء قياداتها والامثلة كثيرة”.
واضاف، ان “حكومة السوداني فتحت اكثر من 20 ملف في حربها على الفساد لكنها لاتزال في دائرة لم تصل الى كبار الفاسدين مؤكدا ان “الحكومة ربما لن تغامر في هذه المرحلة في كشف كل المتورطين لكن في مرحلة ما سيكون امام تحدي في حسم الموقف”.
وأوضح، ان “انهاء الفساد تعني اعطاء موثوقية لمؤسسات الدولة وطمأنة المواطنين بالعملية السياسية بالإضافة الى انها فوضى ادارية ومالية كانت وراء ضياع مئات المليارات من الدنانير على مدار حكومات متعاقبة”.
ويعاني العراق من معدلات فساد كبيرة في دوائره ومؤسساته ناهيك عن هدر اموال طائلة”.


